JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

ضبط وتهيئة بلوجر لمحركات البحث SEO

حدثت جوجل اعدادات السيو SEO لمدونات بلوجر ولم تهمل أبدا منصتها الاحترافية، فقد أضافت جوجل فى تحديثاتها الأخيرة اعدادات متقدمة لضبط وتهيئة منصة التدوين بلوجر لمحركات البحث بما يتوافق مع معايير الجودة العالمية SEO ، تابع القراءة لتعرف كيف تؤهل مدونتك لتتصدر محركات البحث .

ضبط وتهيئة بلوجر لمحركات البحث SEO


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انتم فى مدونة marouane pro، وستنناقش فى هذا المقال طريقة ضبط وتهيئة منصة بلوجر لمحركات البحث فمرحبا بكم .

المحتويات:

  1. كيفية ضبط اعدادات السيو SEO المتقدمة لبوجر.
  2. ضبط وتحرير وصف المدونة Description meta tag .
  3. عمل رسالة الخطأ 404 (الصفحة غير موجودة ).
  4. تفعيل ملف Robot.txt المخصص.

كيفية ضبط اعدادات السيو SEO المتقدمة لبلوجر.


أصبحت محركات البحث لا ترحم، السياسات صارمة جدا كل يوم هناك مئات المواقع والاف الصفحات التى يتم حرمانها من الزيارات ومعاقبتعا بسبب مخالفتها لشروط وسياسات الخدمات التى تفرضها محركات البحث وشركات الاعلان، لذلك اوصيك بواقع خبرة كبيرة دامت لسنوات طويلة تابعت فيها وعاصرت مئات التحديثات التى تجريها محركات البحث لتتغلب على اولئك الذين ينشرون المحتوى الاحتيالى وكذلك يسرقون محتوى من مواقع اخرى وينسبونه الى أنفسهم ، أوصيك بالاهتمام بالمحتوى أولا وكما نسميها ككتاب محتوى و أصحاب مواقع "المحتوى هو الملك" ثم بعد ذلك اضبط وهئ موقعك لمحركات البحث وتابع الأخبار فى ذلك أولا بأول .

على الرغم من أن جوجل لديها سيسات صارمة الا أننى ككاتب محتوى أعتبر أن هذه أفضل ميزة فى جوجل ، لأنها بذلك تحمى حقوقى من اولئك المحتالين الذين يتصيدون اى فرصة لسرقة المحتوى الذى ربما أستمر لساعات عديدة حتى أكتبه ، فهل توافقنى الرأى ؟

لا أقصد بالطبع تخويفك ، لكن كل ما أود أن أقوله هو أن الوقت قد حان لأن تصبح جادا لأن Google تريد أن تأخذ معايير تحسين محركات البحث SEOعلى محمل الجد، وبالتالى تظل ألاف المواقع التى لا تتبع تلك المعايير تحت الركام ولا تظهر أبد للجمهور.

اضافة جوجل ميزات متخصصصة جديدة لتهيئة مدونات بلوجر لمحركات البحث SEO فكيف يمكنك الاستفادة منها .

  1. قم بتسجيل الدخول إلى لوحة معلومات Blogger الخاصة بك.
  2. اختار إعدادات> تفضيلات البحث.
ضبط وتهيئة بلوجر لمحركات البحث SEO


 ستجد جميع خيارات تحسين محركات البحث الجديدة التي يضيفها فريق Blogger. يجب عليك تمكين جميع الإعدادات واحدًا تلو الآخر ، واقتراحي هو قراءة هذا الدليل على محمل الجد ، وإلا فإن الإعدادات الخاطئة (BlogSpot Robots.txt) ، قد تؤدي إلى إلغاء الفهرسة الكاملة لمدونتك.

ضبط وتحرير وصف المدونة Description meta tag

 يجب كتابة وصف جيد للمدونة على أن يحتوى على الكلمات الدلالية لمدونتك وما هو الهدف منها (رؤية ورسالة واهداف المدونة) .

سيساعد الوصف المفيد المكون من 150 حرفا القراء على فهم مدونتك وسيساعدك في الحصول على مزيد من النقرات من محرك البحث. أيضا ، من منظور ضبط وتهيئة محركات البحث ، أقترح عليك استخدام كلمتك الرئيسية هنا في وصف العلامات الوصفية لـ BlogSpot. 


ضبط وتهيئة بلوجر لمحركات البحث SEO



عمل رسالة الخطأ 404 (الصفحة غير موجودة )

عندما يذهب الزائر الى صفحة غير موجودة فى مدونتك , أو الى مقال قتم حذفه فسيتم تحويلة الى صفحة الخطأ 404 لتخبره بأن الصفحة غير موجودة أو تم حذفها , وسيتم اعادة توجيهه تلقائيا الى أى صفحة بمدونتك يفضل الصفحة الرئيسية .

قم بنسخ الكود التالى والصقه فى المكان المخصص , كما توضح الصورة بالأسفل:  

لا تنسى تغعير الرابط برابط مدونتك .

 

ضبط وتهيئة بلوجر لمحركات البحث SEO

تفعيل ملف Robot.txt المخصص.

يتم استخدام ملف Robots.txt لمنع روبوتات محرك البحث من الزحف إلى الجزء "غير المهم" في مدونتك. على سبيل المثال ، صفحات البحث ، أرشفة الصفحات وهلم جرا.

انسخ الكود والصقه فى المكان المخصص لملف robot.txt كما تبين الصورة بالأسفل .





ضبط وتهيئة بلوجر لمحركات البحث SEO



 اقتراحي لكل مدون BlogSpot هو الحصول على مجال مخصص والاستمتاع بقوة BlogSpot SEO الجديدة وزيادة عدد الزيارات إلى مدونتك. إذا كان لديك أي استفسار فيما يتعلق بخيار تفضيل البحث الجديد في Blogger ، اسأل عبر التعليقات. إذا وجدت هذه المشاركة مفيدة ، فلا تنس المشاركة عبر المواقع الاجتماعية.
  
author-img

Mahmoud Hassan

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة