JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

التعرف على ان ديزاين InDesign CC UI

ان ديزاين InDesign برنامج النشر المكتبي المستخدم فى النشرات والكتيبات والمجلات والصحف، يمكن مشاركة المشروعات التي تم إنشاؤها باستخدام ان ديزاين InDesign في كل من التنسيقات الرقمية والطباعة و يستخدم ان ديزاين InDesign بواسطة مصممي الجرافيك والفنانين والناشرين ومحترفي التسويق ، تم تطويره وإنتاجه بواسطة شركة أدوبى Adobe وهو متوفر بشكل فردي أو كجزء من Adobe Creative Cloud. 


التعرف على ان ديزاين InDesign CC
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , أنتم فى مدونة marouane pro وسنناقش معكم فى هذا المقال برنامج النشر المكتبى ان ديزاين InDesign الذى انتجته وطورته شركة أدوبى فمرحبا بكم أيها الرائعون.

المحتويات:
  1. ما هو ان ديزاين Adobe InDesign CC ؟

  2. كيف يتم استخدام ادوب ان ديزاين InDesign ؟

  3. ماذا يفعل Adobe InDesign ؟

  4. كيف تتعلم ادوبى ان ديزاين InDesign CC 2019 ؟

  5. التعرف على واجهة ان ديزاين InDesign CC 2019 .

 

ما هو ان ديزاين Adobe InDesign CC ؟


برنامج يعد Adobe InDesign CC هو أحد برامج الجرافيك التى طورتها شركة أدوبى , وهو برنامج للنشر المكتبى حيث أنه يستخدم من قبل الصحفيين ووكالات الاعلام ودور النشر ويستخدم فى انشاء ومشاركة الكتب والمجلات والصحف وجميع المطبوعات الورقية.

يعد برنامج النشر المكتبى أدوبى ان ديزاين Adobe InDesign CC جزءا من Creative Cloud ، وهي مجموعة من البرامج المستخدمة فى التصميم والمونتاج والتسويق و الطباعة و خاصة عبر الإنترنت ، والإصدار الحالي من ان ديزاين InDesign حتى تاريخ كتابة هذا المقال هو InDesign CC 2019.

كيف يتم استخدام ادوب ان ديزاين InDesign ؟


يستخدم InDesign لإنشاء النشرات والكتيبات والمجلات والصحف وبطاقات العمل والبطاقات البريدية والملصقات والعديد من أنواع المستندات أو الاتصالات المرئية والمطبوعات الورقية.

يعد ان ديزاين InDesign معيارا صناعيا لنشر التصميمات الورقية ويستخدمه محترفي الجرافيك والتسويق .

  يستخدم ان ديزاين جنبا الى جنب ضمن مجموعة برامج كرييتف كلاود Adobe Creative Cloud مثل برامج الفوتوشوب و الاليسراتور و الافتر افكت و بريمير برو ، أو يمكن استخدامه بمفرده .

 عادة لا يتم إنشاء الصور والرسومات التوضيحية داخل ان ديزاين InDesign ، بل يتم تجميع التصميمات التي تستخدم النص والصور في مخطط باستخدام ان ديزاين InDesignا وهى غالبا يتم إنشاؤها في برامج أخرى .

ماذا يفعل Adobe InDesign ؟


يوفر ان ديزاين InDesign الأدوات اللازمة لتصميم الصفحات وإنشاء تخطيطات مرئية يمكن استخدامها لكل من الوسائط المطبوعة والوسائط الرقمية. 

يوفر InDesign للمستخدمين طريقة مبسطة لإنشاء صفحات احترافية يمكن نشرها وتوزيعها في الطباعة أو عبر الإنترنت.

يعد InDesign مفيدا بشكل خاص للمستندات التي تحتوي على صفحات متعددة ، والتخطيطات التي تجمع بين النص والصور ، وتلك التي تحتوي على كميات كبيرة من النص.
 

كيف تتعلم ادوبى ان ديزاين InDesign CC 2019 ؟ 


هناك العديد من الخيارات لتعلم InDesign ولكن دائما تبقى الممارسة والتطبيق هى السبيل السبيل الأول لاحتراف أى برنامج , ونحن نقدم لكم على صفحات مدونة مروان برو marouane pro دورات تدريبية كاملة لنضعك على الطريق الصحيح لاحتراف تصميم الجرافيك والمونتاج ، وهى خدمة نقدمها مجانبا للمبتدئين وحتى من لديهم خبرات متقدمة . 

التعرف على واجهة ان ديزاين InDesign CC 2019 .

من المهم فهم واجهة المستخدم بشكل صحيح للحصول على أقصى استفادة من ادوبى ان ديزاين InDesign. لنقم بجولة سريعة في واجهة المستخدم :

ان ديزاين InDesign CC 2019

الصورة بالأعلى توضح واجهة برنامج ان ديزاين . تذكر أن الواجهة قابلة للتخصيص بالكامل. يتم تجميع الواجهة في العديد من اللوحات على النحو التالي :
<><>

شريط التطبيق Application Bar .
يوجد شريط التطبيق في الجزء العلوي من النافذة بجانب قائمة "التعليمات" وهو يستخدم فى ضبط مستوى تكبير المستند أو السماح بتشغيل المساطر والأدلة وإيقافها , كما يسمح لنا بتجميع نوافذ متعددة رأسيا أو أفقيا. 
ترمز الأيقونات Br و St إلى Adobe Bridge و Adobe Stock على التوالي وقد تراها أو لا تراها بناء على اعدادت التثبيت. 

    شريط التطبيق Application Bar .
  • لوحة التحكم Control Panel .

يوجد أسفل شريط التطبيق "الشريط الطويل" وهو يعد مكونا أساسيا في واجهة المستخدم.، تسمح لك "لوحة التحكم Control Panel" في الأساس بتغيير الخصائص مثل تنسيق النص و اختيار الألوان ومجموعة من الوظائف التي تعتمد على السياق ، إنه ييتحرك بحرية ، تأكد من تثبيته في مكان مناسب لأنك ستستخدمه كثيرا.

التعرف على ان ديزاين InDesign CC 2019
  • شريط الادوات Toolbar .

يحتوي شريط الأدوات على جميع الأدوات اللازمة للعمل مع المستند. فهو يحتوي على أدوات التحديد وأدوات النص وأدوات الشافطة وما إلى ذلك. يؤدي النقر فوق هذه الأدوات إلى فتح المزيد من الوظائف ذات الصلة بتلك الأداة في لوحة التحكم الموضحة أعلاه. تحتوي بعض الأدوات مثل أداة الكتابة على سهم صغير تحتها بالنقر عليه تظهر مجموعة من الأدوات ذات وظيفة مختلفة.

شريط الادوات Toolbar
  •  شريط اللوحات Panels Bar .

إلى يمين مساحة العمل يوجد شريط اللوحات الذي يحتوي على بعض العناصر الإضافية. يمكن أن يختلف ما تراه على شريط اللوحات بناء على مساحة العمل ، يمكن تحريك شريط الألواح بحرية وتثبيته  فى مكان مناسب.

يؤدي النقر فوق أى زر في شريط اللوحات إلى فتح خيارات إضافية ، على سبيل المثال ، يؤدي النقر فوق خيار Stroke إلى فتح نافذة تتيح لنا تغيير خصائص الحدودو ، يمكنك إضافة المزيد من الوظائف إلى شريط اللوحات بالانتقال إلى قائمة WINDOWS واختيار الوظيفة المطلوبة.

شريط اللوحات Panels Bar

 تعد القدرة على تحديد الملف الذى تنوي إنشاؤه بشكل صحيح شرطا أساسيا للحصول على أفضل ما في ان ديزاين InDesign. يمكنك إنشاء مستند جديد عن طريق الضغط على Ctrl + N أو من قائمة "ملف File" ، حدد "جديد New" ، ثم انقر فوق "مستند Document" .


تحميل adobe in design 2020

author-img

Mahmoud Hassan

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة